منتدى شلة المحترفين

طريقك نحو الإحتراف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عشرة أسباب تجعلك تختار أبل في مجال تقنيات التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.:: رئيس مجلس إدارة المنتدى ::.
.:: رئيس مجلس إدارة المنتدى ::.
avatar

دولتي : الجزائر
ذكر
مساهماتي : 1759
dsd : 11
إنضمامي : 29/12/2013

مُساهمةموضوع: عشرة أسباب تجعلك تختار أبل في مجال تقنيات التعليم   السبت فبراير 01, 2014 9:27 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 


عشرة أسباب تجعلك تختار أبل في مجال تقنيات التعليم 

تحتاج المؤسسات التعليمية اليوم إلى تقنية يُمكنها العمل في عالم يتسم بتعدد أنظمة التشغيل وتتميز بمستوى عالي من السلامة والفاعلية وذات قيمة تدوم.
ومن هنا، تنفرد Apple بتقديم كل ما تحتاجه لتقديم التعليم والتعلُّم الرقمي بدءاً من الأجهزة والبرامج والتطبيقات وحتى الموارد والدعم والتدريب والشهادات المُعتمدة.



1. الأساس الراسخ:
مع Apple، يُمكنك الاعتماد على استقرار وسلامة نظام التشغيل القائم على اليونكس (UNIX)، وهذا لا يقتصر على الخوادم (Servers) فقط، بل يمتد ليشمل كمبيوتر المكتب والكمبيوتر المحمول، وكذلك الأجهزة الجوالة مثل الـ iPod الذي يعمل باللمس والـ iPad. فنظام التشغيل UNIX يجعل كمبيوتر Mac أكثر آماناً وأجدر بالثقة، حيث يمنح مؤسستك التعليمية مزيد من الوقت للتركيز على ما يُهم، ألا وهو التعليم والتعلُّم.

2. قوة الـ Core :
يأت كل كمبيوتر Mac مزوداً بأحدث معالج من Intel، مما يجعله أسرع وأكفأ، وأقل استهلاكاً للطاقة عن ذي قبل. والآن، مع وجود خاصية الـ ‏Grand Central Dispatch في نظام تشغيل الـ Mac ، يُمكن أن تستفيد من المزيد من التطبيقات كالمعالج مُتعدد الـ Core، مما يُمكّن المدراء والمعلمين والطلاب من إنجاز المزيد بنفس القوة الحسابية. بالإضافة إلى أن كمبيوتر Mac يقوم بتشغيل كل شيء، بدءاً من التصفح البسيط لمواقع الإنترنت وحتى عرض المواد المرئية عالية الجودة. 

3. سهولة الإندماج :
أصبح استيعاب البنية التحتية لتقنية المعلومات الخاصة بك لكمبيوتر الـ Mac، أسهل بكثير عن ذي قبل مع نظام التشغيل (Mac OS X). كما أن الدعم العالي لشبكات العمل القائمة على أنظمة التشغيل: Mac و ويندوز و لونكس، يعنى أنك لن تضطر إلى التعامل مع مشاكل التوافق بعد اليوم. حيث يستطيع مستخدمي نظام التشغيل ويندوز الدخول على خدمات شبكة العمل وتبادل الملفات والمتعلقات مع مستخدمين آخرين يعملون بنظام التشغيل ويندوز. كما يستطيعوا تشغيل نظام التشغيل ويندوز بأفضل سرعة دون الحاجة إلى دعم تقني إضافي. 

4. الإدارة المنظمة :
نظراً إلى أن مستخدمي الـ Mac يُمكنهم عمل الكثير بقليل من المساعدة، نجد أن موظفي تقنية المعلومات يُمكنهم دعم المزيد من المستخدمين في وقت أقل وأفضل نتيجة فإستخدام أدوات مُدمجة في نظام التشغيل (Mac OS X Server) مع التعامل عن بُعد (Apple Remote Desktop)، يُمكنك نشر البرامج، وتقديم المساعدة الفورية عبر الإنترنت، وإعداد تقارير مُفصلة، والقيام بمهام الإدارة الروتينية. يُمكنك أن تقوم بكل ذلك وأنت جالس ومُستريح على مكتبك. بل ويُمكنك القيام بمهام الإدارة الروتينية باستخدام خاصية Automator.

5. مرونة الدعم :
دائماً ما يتم تصنيف خدمة الدعم الفني المُقدمة من "أبل" على أنها الأفضل على الإطلاق. وسواء كان لديك موظف واحد أو حتى مائة موظف من موظفي تقنية المعلومات، فإننا نمتلك خطط تغطي كافة جوانب المشروع وخدمات تتوافق مع احتياجات مدرستك. كما تغطي خطة أبل للحماية (Apple Care Protection Plan) كل شيء، بدءاً من التصليحات البسيطة وحتى التدريب الشامل فيما يخص منتجات أبل الإبداعية والدعم الخاص بالخادم.

6. التدريب الشامل :
تُقدم Apple أو (الموزع المعتمد) تدريب فني عملي لمساعدتك ومساعدة موظفيك على التخطيط لتقنيات Apple ودمجها وصيانتها. وتمنح Apple شهادات مُعتمدة على أساس مستويات لكل من خبراء الدعم والمديرين الفنيين ومديري النُظُم. كما يستطيع كل من الأساتذة والطلاب أن يحصلوا على شهادات مُعتمدة في أي تطبيق من تطبيقات Apple الإبداعية. 

7. استثمارا ذكياً:
كمبيوتر Mac، هو الوحيد الذي يأت إلى الفصل الدراسي مُعد إعداداً كاملاً، حيث يتميز بخصائص تعمل على زيادة الإنتاجية، ودعم روح الفريق، ويُمَكِن المستخدمين من إنتاج محتوى رقمي بسهولة. ويستطيع كمبيوتر Mac من تنفيذ كل شيء بشكل غير تقليدي، بدءاً من عمل الأفلام إلى إجراء العمليات الحسابية المُعقدة أو عرض بيانات علمية في شكل رسوم بيانية. إذ أن الأدوات التي تعطيها لهيئة التدريس والطلاب عملية جداً، ومن ثم فإنه يُمكنها إحداث طفرة من التغيير في أسلوب التدريس والتعلُّم. 

8. حل متكامل :
Apple هي الشركة الوحيدة التي تُقدم بيئة كاملة مُتكاملة من أجل التعليم من حيث الأجهزة والبرامج والتطبيقات، إذ أنها صُممت تصميماً يجعل كل هذه العناصر تنسجم سوياً بسلاسة. ومن ثم، يستطيع كل من المعلمين والطلاب قضاء وقت أقل في تعلم أدوات البرامج وقضاء مزيد من الوقت في استخدامها. كما أنك لن تشغل بالك بالتحديثات، لأن نظام التشغيل (Mac OS X) يقوم بتحميل تحديثاته ألياً، بالإضافة إلى تحديثات تطبيقات Apple الأخرى. 

9. معايير مفتوحة :
نظراً إلى إنشاء كل من نظام التشغيل (Mac OS X) ونظام التشغيل (Mac OS X Server) على أساس بروتوكولات موحدة ومفتوحة، يصبح من السهل دعم شبكة العمل الخاصة بك بنظام التشغيل Mac. كما أن تلك المعايير المفتوحة تجعل نظام التشغيل (Mac OS X) أكثر قوةً وآماناً، وذلك بفضل مراجعات الزملاء المستمرة. بالإضافة إلى أن بياناتك ليست محفوظة في تنسيقات ذات ملكية شخصية، التي سريعاً ما تصبح قديمة ومهملة. 

10. السلامة أولاً:
تأسس نظام التشغيل Mac من البداية على أن يكون سالماً. إذ يتميز نظام التشغيل (Mac OS X) بواحدة من أأمن وأسهل الحوائط النارية تهيئة على الإطلاق. ومن ثم، تكون شبكة العمل الخاصة بمدرستك محمية ضد الفيروسات والهاكرز والبرامج الضارة. كما أن وجود أدوات قوية مُدمجة لتشفير الملفات، يُمَكِن المستخدمين من حماية بياناتهم الحساسة بدون الاضطرار إلى أساليب السلامة المعقدة. بالإضافة إلى أن وجود خاصية الـ 64-bit بنظام التشغيل (Mac OS X) يعنى أن تطبيقات الـ 64-bit يُمكنها استخدام أساليب سلامة أكثر تقدماً للتخلص من الأكواد الضارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shila-elmou7tarifin.forumth.com
kingsoft
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

دولتي : الجزائر
ذكر
مساهماتي : 457
dsd : 0
إنضمامي : 24/06/2014
عمري : 24

مُساهمةموضوع: _da3m_14   الإثنين يونيو 30, 2014 2:46 am

موضوع رائع بوركت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SuPeR BoY
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

دولتي : الجزائر
ذكر
مساهماتي : 42
dsd : 0
إنضمامي : 30/06/2014
عمري : 19

مُساهمةموضوع: _da3m_2   الإثنين يونيو 30, 2014 2:46 am

موضوع رائع بوركت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشرة أسباب تجعلك تختار أبل في مجال تقنيات التعليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شلة المحترفين :: قسم الهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية :: أنظمة تشغيل الموبايل-
انتقل الى: