منتدى شلة المحترفين

طريقك نحو الإحتراف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أهم الأمور التي يجب القيام بها لزيادة عمر بطارية iPhone 5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.:: رئيس مجلس إدارة المنتدى ::.
.:: رئيس مجلس إدارة المنتدى ::.
avatar

دولتي : الجزائر
ذكر
مساهماتي : 1759
dsd : 11
إنضمامي : 29/12/2013

مُساهمةموضوع: أهم الأمور التي يجب القيام بها لزيادة عمر بطارية iPhone 5   السبت فبراير 01, 2014 9:29 pm

أهم الأمور التي يجب القيام بها لزيادة عمر بطارية iPhone 5



أحد أهم الأسئلة التي يبحث الأفراد عن إجابتها غالباً ما تكون حول إدارة البطارية, و نتيجة لذلك, قامت شركة أبل بالكشف عن بعض الأمور التي يُفَضل أن تقوم بها من أجل زيادة فترة عمل البطارية الخاصة بك.


تأكد دائماً من أنك تعمل على أحدث سوفتوير من شركة أبل, فمُهندسي الشركة غالباً ما يكتشفون طُرق جديدة لزيادة أداء البطارية. بإستخدام أحدث نُسخة من iTunes, تستطيع ترقية هاتفiPhone الخاص بك إلى أحدث نُسخة سوفتوير مُتوافرة. قُم بإيصال هاتف iPhone الخاص بك بالحاسوب, ثُم إختار iPhone في قائمة Source. في قائمة النتائج, إضغط على "Check for Updates” للكشف عن ما إذا تتوافر حالياً نُسخة جديدة من السوفتوير الخاصة بهاتفك. إضغط على "Update" من أجل تنصيب أحدث نُسخة.


تحسين الإعدادات:
بُناءً على الإعدادات الخاصة بك, من المُمكن أن تؤثر بعض المُميزات بالسلب على العُمر الإفتراضي الخاص ببطارية هاتف iPhone. على سبيل المثال, تكرار فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك و عدد عناوين البريد التي تستخدمها قد يؤثر على العُمر الإفتراضي للبطارية. النصائح التالية تنطبق على هواتف iPhone القائمة على أحدث نُسخة من نظام iOS, و قد تُساعدك هذه النصائح على زيادة العُمر الإفتراضي الخاص ببطارية هاتفك.


قلل من إستخدام خدمات المواقع:

التطبيقات التي تستخدم خدمات المواقع و الأماكن مثل Maps قد تؤثر بالسلب على عُمر البطارية الإفتراضي. من أجل إلغاء هذه الخدمات, يُمكنك الذهاب إلى Settings "إعدادات" --->General "عام" --->Location Services "خدمات المواقع", أو بدلاً من إلغاء هذه الميزة بشكل كامل, إستخدمها فقط عند الحاجة إليها فعلاً.


إلغاء التنبيهات:

بعض التطبيقات من متجر App Store تستخدم خدمة Apple Push Notification من أجل تنبيهك و إخبارك إذا ما ظهرت بيانات جديدة. هذه التطبيقات التي تعتمد بشكل كبير على التنبيهات (كتطبيقات المُراسلة الفورية) قد تؤثر على عُمر البطارية الإفتراضي. من أجل إلغاء التنبيهات, يُمكنك الذهاب إلى Settings "إعدادات" --->Notifications "التنبيهات". يجب الوضع في الإعتبار أن هذا الأمر لن يمنع التطبيق عن تنبيهك لوصول بيانات جديدة إذا كان التطبيق يعمل في ذلك الوقت. بالإضافة إلى ذلك, لن تتمَكن من رؤية إعدادات التنبيهات من الأساس إذا كان هاتفك لا يحتوي على تطبيقات قائمة على هذا النوع من التطبيقات.


إحصل على البيانات الجديدة على فترات أقل:

التطبيقات مثل البريد الإلكتروني من المُمكن أن يوفروا لك البيانات الجديدة بشكل لاسلكي. كُلما زادت سُرعة توفير البيانات الجديدة, كُلما زادت سُرعة إنخفاض قُدرة البطارية. من أجل الحصول على البيانات الجديدة بشكل يدوي, من خلال صفحة البداية, إختار Settings "الإعدادات" --->Mail, Contacts, Calendars "البريد الإلكتروني, الإتصالات, التقويمات" --->Fetch New Data "الحصول على البيانات الجديدة", ثُم إختار Hourly "كُل ساعة". يجب الوضع في الإعتبار أن هذا يُعتَبر إعداد عام و ينطبق تحته التطبيقات التي لا تدعم خدمات Push.


إلغاء Push Mail:

إذا كان لديك حساب Push Mail مثل Yahoo!, MobileMe, أو Microsoft Exchange, قُم بإلغاء Push عند عدم إحتياجك له. إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->Mail, Contacts, Calendars "البريد الإلكتروني, الإتصالات, التقويمات" --->Fetch New Data "الحصول على البيانات الجديدة", ثُم قُم بإلغاء Push. الرسائل المُرسَلة إلى بريد Push الخاصة بك سيتم إستقبالها على هاتفك الآن وفقاً لإعداد Fetch العام الخاص بك. إذا كان إعداد Fetch "يدوياً", لن تتمَكن من معرفة مكان هاتفك من خلال تطبيق MobileMe Find My iPhone.


تحقق من حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل أقل:

تستطيع الحفاظ على العُمر الإفتراضي الخاص ببطاريتك من خلال التحقُق من حسابات بريد إلكتروني أقل. يُمكن القيام بهذا من خلال إغلاق أي حساب بريد إلكتروني أو إزالته نهائياً. من أجل إغلاق حساب, إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->Mail, Contacts, Calendars "البريد الإلكتروني, الإتصالات, التقويمات", ثُم قُم بتحويل كلمة Account "الحساب" إلى Off. من أجل إزالة حساب, إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->Mail, Contacts, Calendars "البريد الإلكتروني, الإتصالات, التقويمات", إختار حساب بريد إلكتروني خاص بك, و إضغط على Delete Account "إلغاء الحساب".


قلل من إستخدام التطبيقات:

الإستخدام الكبير للتطبيقات مثل الألعاب التي تمنع الشاشة من تخفيف قوة الضوء أو الإغلاق و التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع و المكان تؤثر بشكل كبير على العُمر الإفتراضي للبطارية.


إغلق Wi-Fi:

إذا كُنت لا تستخدم شبكات Wi-Fi بكثرة, فمن الأفضل أن تغلقها لحفظ الطاقة. إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->Wi-Fi, ثُم إضغط على Off. يجب الوضع في الإعتبار أنه إذا كُنت من مُحبي تصفُح الإنترنت فمن المُمكن أن تزيد شبكات Wi-Fi من العُمر الإفتراضي الخاص بالبطارية, و ذلك, لأن إستهلاك هذه الشبكات أقل من إستهلاك شبكات المحمول.


إغلق Bluetooth:

إذا كُنت لا تستخدم سماعات Bluetooth أو باقي الأكسسوارات بكثرة, يُفَضل غلق Bluetooth للحفاظ على الطاقة. إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->General "عام" --->Bluetooth, ثُم إضغط على Off.


إستخدم وضعية Airplane في المناطق التي تقل فيها التغطية أو تنعدم:
لأن هاتف iPhone الخاص بك يُحاول دائماً توفير إتصال بشبكة المحمول, من المُمكن أن يستخدم قوة أكبر في المناطق التي تقل فيها قوة الشبكة أو تنعدم. تفعيل وضعية Airplane تعمل على زيادة العُمر الإفتراضي للبطارية الخاصة بهاتفك في هذه الظروف, و لكن, لن تتمَكن من إستقبال أو إجراء الإتصالات. من أجل تفعيل الوضعية, إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->"الإعدادات", ثُم حول Airplane Mode إلى On.


إضبط السطوع:

تقليل درجة سطوع شاشة هاتفك هى طريقة آخرى لزيادة العُمر الإفتراضي الخاص بالبطارية. إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->Brightness "السطوع", و قُم بتحريك الخط للشمال لتقليل درجة السطوع. بالإضافة إلى ذلك, تفعيل ميزة Auto-Brightness "السطوع التلقائي" تُمَكن الشاشة من ضبط السطوع بُناءً على حالة الضوء المُتوافرة. إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->Brightness "السطوع", ثُم إختار تفعيل السطوع التلقائي "On".


إلغاء تفعيل LTE:

إستخدام شبكات LTE المحمولة يعمل على تسريع نقل البيانات بشكل كبير, و لكنه يؤثر أيضاً بالسلب على البطارية, خصوصاً في الأماكن التي تدعم هذه الشبكات بشكل محدود. من أجل إلغاء تفعيل LTE, من صفحة البداية إختار Settings "الإعدادات" --->General "عام" --->Network "الشبكة", ثُم قُم بإلغاء التفعيل "Off". ستتمَكن بالرغم من ذلك من إجراء و إستقبال الإتصالات و الدخول على الإنترنت من خلال شبكات 3G, EDGE, أو GPRS عند توافرها.


إستخدم خاصية الإغلاق المؤقت "Lock":
من المُمكن أن يكون هذا الأمر جلي, و لكن يجب عليك إستخدام خاصية الإغلاق المؤقت "Lock" عند عدم إستخدام هاتفك. عند القيام بذلك, ستستطيع إستقبال المُكالمات و الرسائل بشكل عادي, و لكن لن يحدُث شيء إذا لمست الشاشة. من أجل إستخدام هذه الخاصية, لن تحتاج إلا للضغط على زر Sleep/Wake. تستطيع أيضاً تفعيل خاصية الإغلاق المؤقت التلقائي "Auto-Lock", و الذي يعمل على إغلاق هاتفك مؤقتاً بعد مرور فترة من الزمن بدون القيام بأي شيء. من أجل تفعيل هذه الميزة, إذهب إلى Settings "الإعدادات" --->General "عام" --->Auto-Lock "الإغلاق المؤقت التلقائي", ثُم حدد فترة زمنية يتم بعدها إغلاق الهاتف مؤقتاً "Lock", على سبيل المثال بعد دقيقة واحدة.


إستخدم هاتف iPhone بشكل مُستَمر:
من أجل صيانة البطارية الخاصة بهاتفك بأفضل شكل مُمكن, من المُهم أن تستمر الإلكترونيات في العمل كُل فترة. تأكد من عمل دورة شحن كاملة على الأقل مرة في الشهر (شحن البطارية حتى 100% ثُم إستهلاكها حتى يغلق الهاتف نفسه).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shila-elmou7tarifin.forumth.com
kingsoft
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

دولتي : الجزائر
ذكر
مساهماتي : 457
dsd : 0
إنضمامي : 24/06/2014
عمري : 24

مُساهمةموضوع: _da3m_18   الإثنين يونيو 30, 2014 2:46 am

موضوع رائع بوركت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهم الأمور التي يجب القيام بها لزيادة عمر بطارية iPhone 5
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 521 Best Iphone Games/Apps-GreatMosted Full Package
» جلبريك ايفون 4 وصل ^-^
» اكبر مكتبة برامج iphone بصيغة ipa للايفون
» شرح برنامج fring للمكالمات المجانية من جوالك ولأي جوال في العالم
» حمل نظام التشغيل الجديد iOS 4 لهواتف آي فون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شلة المحترفين :: قسم الهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية :: قسم الهواتف المحمولة :: iPhone-
انتقل الى: