منتدى شلة المحترفين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى شلة المحترفين

طريقك نحو الإحتراف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 حراس من ذهب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.:: رئيس مجلس إدارة المنتدى ::.
.:: رئيس مجلس إدارة المنتدى ::.
Admin

دولتي : الجزائر
ذكر
مساهماتي : 1759
dsd : 11
إنضمامي : 29/12/2013

حراس من ذهب Empty
مُساهمةموضوع: حراس من ذهب   حراس من ذهب Emptyالخميس يوليو 03, 2014 10:15 pm

حراس من ذهب Goal-keeper-world-cup_1im39l0pa6lip1vkrqqie6stn3



ساهم عدد من حراس المرمى في تسطير مشاركات مميزة لمنتخباتهم في مونديال البرازيل.


هُمام كدر

أجمع عديد من المحللين الكرويين أن مونديال البرازيل 2014 واحد من أجمل كؤوس العالم في الفترة الأخيرة، نظراً للعب الهجومي وغزارة تسجيل الأهداف واختلاف الطرق التي هُزّت فيها الشباك.

الهجوم الناجع الذي أوصل كمية الأهداف المسجّلة إلى 154 حتى الآن ساعد أيضاً على ظهور معدن بعض حرّاس المرمى الجيّدين في منتخباتهم.

حرّاسٌ خرجوا من المنافسة لكن صدى تألقهم لا يزال يُسمع في ملاعب البرازيل.

أوتشوا جدار أمام المرمى

حراس من ذهب Ochoa_3ypvjr2a6lhv186v7uin8lvyf

قبل كأس العالم بالكاد كان يعرف أحد حارساً مكسيكياً اسمه فرانشيسكو أوتشوا، فالدولي المكسيكي البالغ من العمر 28 عاماً لم يلعب خارج بلاده إلاّ لفريق أجاكسيو الفرنسي وذلك منذ عام 2011.

في مباراة منتخب بلاده مع الكاميرون لم يتعرّض أوتشوا لضغط كبير، لكن في المباراة الثانية ضد البرازيل أوقف الحارس المكسيكي خطورة نجوم الـ"سيليسون"، حين لعب واحدة من أجمل مبارياته على الإطلاق وحافظ على نظافة شباكه مستخدماً كلتا اليدين وكلا القدمين.

وأمام هولندا صمد أوتشوا بكل بسالة لهجمات الطواحين، لكنه لم يستطع التصدّي لصاروخ سنايدر ثم لركلة جزاء هونتيلار، ليخرج المنتخب الأخضر مرفوع الرأس ومن الباب العالي.

بدوره فاز أوتشوا بجائزة أفضل لاعب في المباراة الأخيرة للمكسيك في مونديال 2014 وفي المباراة ضد البرازيل.

تيم هاورد عملاق بقفّازين

حراس من ذهب Howard_19atf07cgmlco1g1wc0fx6uqay

لو قُدّر لمنتخب الولايات المتحدة الأميركية التأهل لربع النهائي فسيكون هذا الإنجاز بنسبة كبيرة منه مسجلٌ باسم تيم هاورد.

فحارس إيفرتون الإنكليزي (35 عاماً) خاض لقاء خرافياً أمام بلجيكا قام فيه بـ16 تصدياً ناجحاً ليدخل سجلاّت كأس العالم كأعلى رقم لحارس مرمى في مباراة واحدة امتدّت لـ120 دقيقة.

وبلغت نسبة هاورد في التصدي الناجح 82% في المباريات الأربع التي خاضها وتلقّت شباكه 6 أهداف، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة ضد البرتغال وبطبيعة الحال ضد بلجيكا.

رايس مبولحي حارس الأمل

حراس من ذهب Bohli_19jiwg5mfw4t119usal7bcvfdq

رسمت الجزائر في مونديال 2014 واحدة من أكثر المشاركات العربية تشريفاً في كأس العالم، ولعلّ  "حارس الأمل" المولود في باريس من أب كونغولي وأم جزائرية رايس مبولحي (28 عاماً) هو أحد إشراقات "الخضر" خصوصاً في ظهوره الأخير ضد ألمانيا.

حارس سيسكا صوفيا البلغاري مثّل منتخب فرنسا في الفئات العمرية، قبل أن يلعب مباراته الدولية الأولى عام 2010 ضد أيرلندا الشمالية.

لعب الحارس العربي 390 دقيقة في مونديال البرازيل وبلغت نسبة التصديات الناجحة لديه 76%، وعلى الرغم من فوز ألمانيا أجبر المبولحي المصوّتين على جائزة أفضل لاعب في المونديال على منحه صوتهم ليكون رجل المباراة رغم الخسارة.

ولم يكن مونديال 2014 هو الأول لمبولحي فقد ساهم إخفاق فوزي شاوشي الحارس الأساسي السابق في المباراة الأولى لمحاربي الصحراء في مونديال 2010 ضد سلوفينيا بإعطاء فرصة للحارس الأسمر الذي حافظ على نظافة شباكه في مباراة إنكلترا، لكنّه تلقّى هدفاً متأخراً في المباراة ضد أميركا كان كافياً لإنهاء مسيرة الخضر في المونديال الأفريقي.

برافو حارس كبير في منتخب متألق

حراس من ذهب Claudio_1snv5dlp0hu8r1t0cwqlluw2hj

ظهر منتخب تشيلي بشكل رائع في مونديال البرازيل وكان حارسه كلاديو برافو (31 عاماً) واحداً من أعمدة المنتخب الأحمر وأحد أسباب نجاحه، فقد وقف سدّاً منيعاً بوجه أبطال العالم إسبانيا في الملحمة التي سطّرها منتخب تشيلي بفوزهم بثنائية نظيفة.

تألّق برافو نقلهُ بسرعة إلى دائرة الضوء فبعد ثمانِ سنوات في ريال سوسييداد، حان الوقت ليلعب الحارس التشيلي في نادٍ كبير ليتذوّق طعم البطولات، فكانت أبواب برشلونة مشرعة أمامه.

حارس تشيلي منع البرازيليين من هزم منتخب بلاده في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جرت بينهما في دور الـ16 ولكنه خرج بفعل ركلات الترجيح من الباب العالي ليؤكد أنه حارس كبير في منتخب متألق.

إنياما مسيرة متوهجة

حراس من ذهب Enyeama_f31116rm5jy41s48na8a78a75

لن تُمحي الأخطاء الصغيرة التي ارتكبها فينسان إنياما (32 عاماً) حارس المنتخب النيجيري المسيرة المتوهجة له في مونديال البرازيل.

ظهر إنياما بشكل مذهل في مباريات أبطال أفريقيا، الثلاث، بالأخص في المباراة ضد الأرجنتين رغم تلقّيه 3 أهداف.

وتحمّل حارس نادي ليل الفرنسي عبء الهجمات المضادة من قبل منتخب فرنسا في مباراة دور الـ16 وتصدّى لكرات بوغبا وبنزيمه والآخرين، لكنه أخطأ بتقدير كرة مرفوعة فوصلت لبوغبا الذي لم يتوانَ من متابعتها في المرمى فاتحاً المرمى النيجيري على مصراعيه أمام هدف ثانٍ أجهض الحلم الأفريقي.

حارس نيجيريا الذي نجا من حادث مروّع في بلاده قبل عشر سنوات، كان أميناً على مرمى منتخبه في المونديال البرازيلي ودوّن مشاركة مونديالية رائعة سوف يحيكها بفخر لأطفاله.

لا يزالوا في المعركة

حراس من ذهب Cesar_mnjo64uufazf1ruqeoky1uf12


  • جذب منتخب كوستاريكا إليه اهتمام وسائل الإعلام بسبب ثبات المستوى والنتائج المبهرة، ولعل حارسه كيلور نافاس (28عاماً) هو أحد أهم أسباب هذا البريق للمنتخب اللاتيني.


وبلغت نسبة تصدي حارس ليفانتي (57 مباراة دولية) في مبارياته الأربع 88%.

حراس من ذهب Neuer_117vjg023v3co1gf7afmqh3m7h

خريطة لتحركات نوير في مباراة الجزائر


  •  على الرغم من تألق حارس الجزائر في مباراة منتخبه ضد ألمانيا إلا أن حارس الـ"مانشافت" مانويل نوير كان نجماً أيضاً في هذه المباراة لكن ليس بين الأخشاب الثلاثة فقط.


ابن الثامنة والعشرين كان حاضراً في 6 مرات خارج منطقته، إذ نجح في الدفاع عن مرماه بفضل تدخلاته القوية خارج منطقته برأسه وقدميه.


  •  صعوبات مضنية وجدها منتخب البرازيل في تخطي نظيره التشيلي في دور الـ16 وإذا كان القدر قد كتب للـ"سيليسون" عدم الخروج المبكر فإنّ يدا جوليو سيزار في ركلات الترجيح هي من دفعت هذا القدر ليقف إلى جانب أصحاب الأرض.
  •  فاجئ سرجيو روميرو حارس الأرجنتين ونادي موناكو الفرنسي الجميع بأنه كان واحداً من نقاط القوة الخفية في منتخب أليخاندرو سابيلا.


وجاء تألق روميرو بعد الشكوك التي كانت حول مركز حراسة المرمى في المنتخب الأرجنتيني الذي وصف بأن لديه قوة في خطي الهجوم والوسط ولكنه يحتاج لحارس كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shila-elmou7tarifin.forumth.com
kingsoft
عضو نشيط
عضو نشيط
kingsoft

دولتي : الجزائر
ذكر
مساهماتي : 457
dsd : 0
إنضمامي : 24/06/2014
عمري : 27

حراس من ذهب Empty
مُساهمةموضوع: _da3m_8   حراس من ذهب Emptyالأربعاء يوليو 16, 2014 11:47 pm

موضوع رائع بوركت
حراس من ذهب 4
حراس من ذهب 128711691410
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حراس من ذهب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شلة المحترفين :: الأقسام الرياضيــة :: الرياضة العامة-
انتقل الى: